٢١.٤.٠٨

3 طوابير في غزة ان وقفت بها فأنت "محظوظ "




* أن تجد سيارة لتقلك من منزلك لمكان عملك فهذه هي أعلى مراتب الحظ في غزة هذه الأيام, لا عجب في ذلك فذل انتظار سيارة ما يقارب الساعة و النصف في طابور لتعود لمنزلك بعد يوم شاق تحت الشمس الحارقة يجعلك تقتنع , أما انتظار سيارة صباحا فحدث ولا حرج فعليك عزيزي الغزي أن تصحو منذ السادسة حتى تصطف في الطابور وعلى رأي أحد الركاب " انت و حظك عاد " فربما تصل فترة انتظارك ل سيارة ساعتين و أكثر و إن وجدتها فالاحتمال الأكبر أن تكون سيارة من طراز رينو 5 أو فيات 127 أخبرك السائق قبل أن تركب بثمن الأجرة التي قد تجعلك قد تتراجع عن الركوب من أصله , فكي يوصلك لمسافة لا تتعدى كيلو مترين يطالبك ب 4 شيكل , و إن طال انتظارك كما حال الجميع ليس لديك حينها إلا خيارين : أحدهما أن تذهب إلى عملك سيرا على الأقدام و الآخر أن تستقل عربة يجرها حمار و أفضل لك الأخير اختصارا للوقت .

* أن تجد لك مكانا في طابور يصطف به المئات لدي محلات بيع الوجبات السريعة و بالأخص الفلافل , ليس بغرض تناول وجبة فقط بل أيضا للحصول على كمية من الزيت الذي يستخدمه بائعو الفلافل في القلي فهذه "ساعة حظ لا تعوض", فلكم أن تتخيلوا ما وصلت إليه الوضع بأن يخلط سائقي السيارات الذي انهكتهم ضربات الحصار بانقطاع الوقود لخلط السولار و البنزين بزيت القلي المستخدم , فتصبح الوجبة وجبتين واحدة لك و الأخرى لسيارتك و يتبقى على الراكب الغزي أن يحزر ما قد طهي بزيت القلي الذي تملئ رائحته السيارة هل هو من فلافل أو من همبورجر أو من بطاطا .

* أن تجد لك مكانا في طابور مخبز مدة الوقوف به قد تصل ل 4 ساعات لتشتري 15 رغيفا دفعة واحدة ب 6 شيكل و تعود بها لاودلاك , و بعد أن يداوي صاحب المخبز آلام المنتظرين و صراخهم بكلمة "يلا خلصنا" بحجة انقطاع الطحين و انقطاع الكهرباء و انقطاع سولار المولد الاحتياطي فأنت بلا شك "شخص محظوظ"
.





هناك ٦ تعليقات:

  1. أما عن الطابور الاول فلا أوئيدك فان الوضع ليس كما تتحدثين فالحياه أيسر من ذلك بكثير أما ترين الحناتير والدراجات وماذا تريدين أكثر من ذلك ان كنت لا تحبذي ركوب عربة الحمار ولا تجيدي ركوب الدراجة فأنت ليس بغزية !!!
    أما عن الطابور الثاني فلماذا الأكلات السريعة ولماذا الفلافل الا يوجد في بيتكم زيت وزعتر !! أما عن السيارة فعلى صاحبها ان يستبدلها بحنتور !!!
    وعن الطابور الثالث فلا داعي أن تقفي به ان كان يوجد في بيتكم ماء وملح

    ردحذف

  2. مرحبا اختي رندة
    بتعرفي .. بجد الوضع بغزة صار اشي .. الله يكون بعونكم
    وبعدين لواحدة صارت برة البلد .. صعب انو الاقي هالكلام على نشرات الاخبار , ولا حتى من الاهل
    لو تسمحيلي انو انشر رابط لموضوعك عندي بالمدونة .. لأنو هاد هو الكلام الي بدي اوصله للناس .. مع اني بطلت عايشة بغزة ..
    تحياتي لقلمك المميز

    ردحذف
  3. محمود :
    بالنسبة لافكارك الرائعة الصحيح لو تم تنفيذها كان غزة من زمان الوضع انرج عليها و الاشي اللى بدي اقلك ياه يا زميلى العزيز نظرتك الودرية للحياة راح تضرك و استني عليا بس انزل المكتب بكرة :D

    علا نورتي المدونة
    هدفنا الاكبر من التدوين نوصل اللى ما بيوصل على الشاشات شكرا لك

    ردحذف
  4. لقد جعلتى مشاعرى تتمزق اختى العزيزة
    والله وانتى تصفين ما تعانونه تذكرت المسلمين الذين حوصرا فى شعب ابى طالب لأنهم آمنوا بالله ربنا وبالإسلام دينا

    وإنى لأغبطكم أيضا فى ذات الوقت على الأجر الذى تنالوه رغما عنكم من الله جل وعلى
    فلتبشروا بجنة عرضها السموات والأرض فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بصر

    فلتصبروا و لتتقوا الله وسيج الفرج قريب جدا

    فاليوم الذى يزحف فيه المسلمون من شتى البقاع إليكم قد قرب جدا

    فمزيد من الصبر اختى العزيزة

    نصركم واعزكم الله

    تقبلى تحياتى

    ردحذف
  5. الحج ابو حميد ابو رمضان توب ميدو بهنيكي يا ليدي رندة على هالمقال لانك بجد وصفت حال غزة اليوم بدقة شديدة دقة مش دقة وزعتر هههههه والله انك رائعة ومجدة ومخلصة لعملك وكلامك كلو مية المية صح وواقعي يعنى حناتير ايش اللى بدنا نركبها ونغني اركب الحنتور واتحنتر ترغن ترغن هوا احنا فى مصر وبعدين كل الشعب الغزاوى بموت على الفلافل قال زيت وزعتر انتا يا محمود بدك ترجعنا ميت سنة ورا الناس والدنيا والعالم اتطورت واحنا لسة بزيت وزعتر وحناتير عالعموم اتزعلش حالك انا حسيب البلد باللي فيها واطلع وخليكو مشيين عالحناتير والزيت والزعتر والسلام عليكم ورحة الله وبركاته

    ردحذف
  6. المتقي :
    شكرا لرأيك الذي احترمه فى البداية و النهاية ونورت المدونة
    السكندري :
    شكرا لتعاطفك نحونا و لكن ياريت الحكام العرب يجو ويقرو و يتحركو بدل سكونهم المطبق

    ابو حميد أحلى ابن عمة:
    منور والله وصدقنى اول امبارح واحد راكب عالكارة و بيغني اركب الحنتور و اتحنتر و فجأة وقف وصار ينادي واحد ساحة واحد ساحة والناس هجموا عليه بدهم يركبو
    الله يفرجها علينا قول امين وموفق بتوجيهي

    ردحذف

سوا سوا